Connect with us

العدالة للمغرب

فضيحة مدوية بسجن سلا 2! أشرف السكاكي في محاولة هروب تودي بفصل رئيس المعقل

فضيحة مدوية بسجن سلا 2! أشرف السكاكي في محاولة هروب تودي بفصل رئيس المعقل

بواسطة
تاريخ النشر



فضيحة مدوية بسجن سلا 2! أشرف السكاكي في محاولة هروب تودي بفصل رئيس المعقل

07-10-2013

علمنا في منظمة (العدالة للمغرب) من مصادر مومثوقة أنه و في عشية يوم الخميس 3 أكتوبر 2013 بالسجن المحلي سلا 2 قام رئيس المعقل وهو المدعو “فؤاد” الحديث العهد بالمنصب (حوالي أسبوعين) بإعطاء مفتاح الزنزانة للسجين المشهور بالفرار أشرف السكاكي، المتواجد بحي (دال) الجناح 1 الزنزانة رقم 1، قصد مساعدته على الفرار في صفقة مالية قدرها مائة مليون سنتيم كان سيدفعها السجين عند فراره

وهذا السجين مشهور بالفرار حيث فر من سجنه ببلجيكية 4 مرات ومرة واحدة في المغرب كانت تلك المحاولة للفرار بسجن وجدة. ويعيش أشرف السكاكي ظروفا إستثنائية بسبب ذلك حيث يقضي عقوبة غير محدودة داخل زنزانته الإنفرادية بدون فسحة و تحت الحراسة المشددة ليل نهار.

وبعد إستلام هذا السجين للمفتاح تبين له أن في الأمر مكيدة وذلك لما علم أن المفتاح لا يفتح سوى بعض الأبواب الداخلية للمعقل, حينها بادر بإرجاع المفتاح إلى رئيس المعقل “فؤاد” و أمام أنظار الموظفين الأربعة الذين يقومون بحراسة زنزانته ليل نهار. أقدم هؤلاء الموظفين على إخبار مدير السجن بالأمر و من ثم علمت إدارة السجون والتي حلت في اليوم الموالي بصحبة لجنة تحقيق. وقد قامت هذه اللجنة بالتحقيق مع جل الموظفين وكذلك السجين المعني بالأمر (أشرف السكاكي) وعلمنا أن التحقيق خلص إلى أن ثلاثة موظفين كانوا متورطين في هذه القضية و هم : المدعو “فؤاد” رئيس المعقل و رئيس الحي المدعو “أمين لحسن” و نائبه “عبد المجيد”. وهكذا أسدل الستار على هذه الفضيحة التي تبين بما لا يدع مجالا للشك ضرورة إصلاح المنظومة السجنية برمتها، فقد فشا فيها الفساد وإنتهاكات حقوق الإنسان.

Continue Reading
شارك برأيك هنا

اترك تعليقك هنا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

More in التقارير

CONTRIBUTORS

To Top