Connect with us

العدالة للمغرب

المعتقل الإسلامي مصطفى شتوان يصاب بنوبة قلبية ورئيس يضعه في زنزانته

المعتقل الإسلامي مصطفى شتوان يصاب بنوبة قلبية ورئيس يضعه في زنزانته

بواسطة
تاريخ النشر



المعتقل الإسلامي مصطفى شتوان يصاب بنوبة قلبية ورئيس يضعه في زنزانته

13-01-2016

توصلت منظمة (العدالة للمغرب) ببيان يكشف تعرض المعتقل الإسلامي مصطفى شتوان، والمضرب عن الطعام لنوبة قلبية ولم يحاول مدير المعقل أن يجد له طبيب بل اكتفى برشه بالماء وإعادته لزنزانته في تصرف غير مسؤول ينم عن عدم اهتمام وعدم مبالاة بصحة السجناء. وهذا ولا زالت الأوضاع بسجن تيفلت متردية بالنسبة للمعتقلين الإسلاميين خاصة وهذا البيان يعد واحدا من سلسلة من البيانات التي تكشف خروقات بهذه المؤسسة والمندوبية إلى هذه اللحظة لم تتجاوب مع أي من مطالب السجناء المشروعة. وهذا نص البيان:

الله أكبر الله أكبر 
وعلى الله توكلت 

المعتقل الإسلامي مصطفى شتوان رقم إعتقاله 3359 المضرب عن الطعام بسجن تفيلت 1 المحلي أصيب بنوبة قلبية وأصبح على شفير الهلاك وقد شهدت حالته تدهورا واضحا تظهر على ملامحه في هذه الآونة الأخيرة نظرا لتقدمه في السن وهو يعاني من عدة أمراض ومع ذلك يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وذلك بسبب عدم إعطائه أبسط الحقوق التي هي من الواجب أخذها ومنها التطبيب وما شابه ذلك من المطالب والحقوق وأحطكم علما بأنه مساء يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 2016 /01/ 12 أغمي عليه وسقط منطرح على الأرض وذلك بعد مرور عملية النداء وتم نداء على أحد الموظفين وإذا بالمسمى يونس البوعزيزي رئيس المعقل  أتى وعلى وجه الصدفة لكي يتفحص الأمر وأخرج هذا الأخير خارج الغرفة بمساعدة بعض النزلاء وقال لهم رئيس المعقل البوعزيزي أودعوه على الأرض وقام بانتحال شخصية طبيب وبدأ يرش الماء عليه بغزارة وقال لهؤلاء النزلاء أدخلوه إنه لازال يحرك عينيه فيا ترى أين هو طبيب هذه المؤسسة وأين هو حقنا من التطبيب والرعاية وأين هم الذين يدعون السهر على راحة السجناء.

ولكي لا أطيل عليكم أريد أن أذكركم بسبب هذا الإضراب وهو عدم سب الذات الإلهية وعدم عرض الأفلام الإباحية التي يشغلونها على التلفاز المزود بنظام ( USB ) ونطالب بحقنا في الإستحمام وما شابه ذلك.

Continue Reading
شارك برأيك هنا

اترك تعليقك هنا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

More in من وراء القضبان

CONTRIBUTORS

To Top